الأربعاء، 22 فبراير 2012

قصة نجاح لرئيسة جمعية سيدات ام اللولو التعاونية


سمية المومني
 

شابة أردنية  طموحة تنجح بتأسيس مشغل خياطة  بقرض من صندوق التنمية والتشغيل بقيمة 3000 دينار وتصبح ايضا مدربة في مجال الخياطة في مشغلها وفي المناطق المجاورة بعد ان حصلت على شهادة التدريب وشهادة مزاولة المهنة  بعد الاستفادة من الدورات التي قدمها لها صندوق التنمية والتشغيل.

بدأت مسيرتها مع صندوق التنمية و التشغيل قبل اربعة أعوام بسماعها عن التدريب والتأهيل  للفئات المستهدفة والذي هو جزء من الخدمات الغير مالية التي يقدمها الصندوق بغرض تمكين السيدات  لاكسابهن مهن تمكنهن  من ايجاد فرص عمل او تأسيس مشاريع خاصة بهن .
قامت السيدة سمية بأخذ دورة خياطة من خلال قسم التدريب ثم دورة في المستوى محدد المهارات لتقوم بعدها بتأسيس مشروعها بأخذ قرض من الصندوق بقيمة 3 الآف دينار و شراء 3 ماكينات خياطة و مكوى ، و حيث اصبح المشروع يدر دخل شهري لها ويسدد اقساطه ايضا.

و على طريق التميز الذي اتبعته هذه الفتاه قامت بتحويل مشغلها الخاص لجمعية تعاونية لاشراك اكبر عدد من السيدات لتمكينهن . ولنجاح مشروعها استطاعت ان تحصل على دعم من جهات اخرى ايضا.
و وقد قام الصندوق بتمويل دورات خياطة في مشغلها لتدريب فتيات المنطقة ليصبحن قادرات على العمل ثم لتأخذ هي نفسها دورة تمنحها شهادة مزاولة مهنة ( مستوى ماهر ) و أخرى لتصبح مدرب معتمد
وقد قامت بتدريب (100) سيدة خلال سنة واحدة فقط و لتصبح الجمعية الآن تحوي (15) ماكينة خياطة و (10) سيدات و للتنوع بنشاطتها بادخال العديد الامور مثل الحرف التقليدية ( خياطة الاثواب و الشمغ الاردنية ) و ادخال الاكسسوارات و الخرز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق