السبت، 13 أغسطس 2011

انجازات الجمعية


جمعية سيدات ام اللولو التعاونية
صخرة /عجلون
انجازات الجمعية

*شاركت الجمعية في فعاليات عديدة ومتنوعة (مهرجانات، معارض، مؤتمرات،ورش عمل) بالتعاون مع جهات متعددة (وزارة الثقافة، السياحة، الزراعة، التخطيط، المؤسسة التعاونية الاردنية مركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ومركز تعزيز الإنتاجية أرادة وجامعة عجلون  وجامعة العلوم والتكنولوجيا وشبكة النساء العربيات وهيئة شباب كلنا الأردن ومراكز الشابات و محمية عجلون والمرفق البيئي والتدريب المهني) ومنها :  
1-       معرض منتجات المرأة الريفية في حدائق الحسين عمان في 30/6/2010 بتنظيم من قبل مالمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي  والتعاون في مجال الدورات الزراعية ثلاثة أيام.
2-       معرض في مدينة الزرقاء لاحياء التراث في مناسبة اختيارها كعاصمة للثقافة لعام 2010. وبتنظيم من وزارة الثقافة.
3-       معرض الحرف اليدوية لتسويق قلعة عجلون سياحيا بالتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة في 7/4/2010لمدة 3ايام.
4-       معرض واحتفال في المركز الثقافي الملكي عمان بمنا سبة يوم التعاون العالمي بتنظيم من المؤسسة التعاونية الأردنية واحتفال ومعرض في جامع آل البيت في يوم التعاون برعاية وزير الزراعة.
5-       اشتراك الجمعية في مؤتمر النساء العربيات  IUCN حول قضايا المناخ والتغير المناخي  ودمج المرأة في تغير المناخ وشبكة النساء العربيات.
6-       الاشتراك في المعارض التي أقيمت في( عمان 2008) لمدة يومان برعاية رئيس الوزراء (واربد2010 )لمدة ثلاثة أيام برعاية الأمير سمية بتنسيق مركز تعزيز الإنتاجية  إرادة/ عجلون.

7-       المساهمة الفاعلة في انجاح مهرجان صيف الاردن 2009 في قلعة عجلون ولمدة ثلاثة شهور بتنظيم من قبل اتحاد الجمعيات التعاونية في عجلون.
8-       مشاركة الجمعية في دورة تدريبية لبرنامج سياحة/2، في عجلون ولمدة اربعة ايام.
9-       مشاركة الجمعية في ورشة عمل لمدة ثلاثة ايام في محمية عجلون وبتنظيم من المرفق البيئي العالمي وكان موضوع الورشة حول التجارة المنصفة.
10-المشاركة في مهرجان صيف عمان في المعرض الحرفي في قلعة عجلون مع الاتحاد التعاوني في عجلون.
11-المشاركة في مهرجان المدينة في مركز زهاء الثقافي في عمان بدعوة من مركز تعزيز الإنتاجية أرادة /في عجلون برعاية الأميرة سناء العاصم.
12- المشاركة في معرض واحتفال في القاعة الهاشمية بمناسبة عيد ميلاد قائد الوطن مع بلدية عجلون لمدة 3ايام.
13- المشاركة في ورشة عمل لمدة اسبوع مع هيئة شباب كلنا الاردن في عجلون الوهادنة واستقبال وفود وتبادل المعرفة في مجال التصوير والمسرح والعمل الجماعي والرسم واعمال الطبخ.
14-المشاركة في دورة محاسبة وتنظيم الدفاتر في محطة المعرفة بتنسيق من مركز تعزيز الإنتاجية إرادة /عجلون ثلاثة أيام.
15- تتسيب فتاه من الجمعية للتدريب في برنامج الزمالة في جمعيتنا بتنسيق من  مركز تعزيز الإنتاجية إرادة /عجلون لمدة ثلاثة شهور براتب 60 دينار .
16-  ورشة عمل تدريبية حول كسب التأييد وإدارة الشبكات مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة في عجلون.
17- تدريب ثمان سيدات على كيفية صيانة المكنات من خلال دورة في الصيانة بدعم من مركز تعزيز الإنتاجية  أراده/عجلون، في مشغل الجمعية ومقرها.
18--تم تدريب عشرة سيدات في قص وتفصيل الجلباب والجاكيت الرسمي20ساعة تدريبية من برنامج تعزيز الإنتاجية أرادة.
19-- جلسة عصف ذهني مع مركز تعزيز الإنتاجية إرادة في مقر الجمعية لعشرة سيدات لأفكار مشاريع جديدة.
20-   المشاركة جلسة حوارية لمناقشة الميثاق الأخلاقي لمكتب لجنة شؤون المرأة في مركز الأميرة بسمة في اربد حيث الجمعية عضو اللجنة.

.
21- ورشة عمل مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة حول إستراتيجية2011. في نقابة المهندسون /عجلون.



*تنفيذ الجمعية لكثير من ورش العمل المهنية والدورات الهادفة الى تدريب وتأهيل السيدات الطموحات في المجتمع ومساعدتهن لحيازة مهنة للمنافسة في سوق العمل، وذلك في مقر الجمعية. ونذكر منها :
.
1-       تدريب وتأهيل 20 سيدة في مجال الخياطة والتطريز و20 سيدة على حرف واشغال يدوية متنوعة.
2-       تمكنت الجمعية من تنظيم العديد من ورش العمل حول (صناعة الصابون،زراعة الفطر، زراعة النباتات العطرية، استخلاص الزيوت النباتية) بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث والارشاد الزراعي.
3- توقيع اتفاقية مع أسماء خضر رئيسة اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وحضور التدريب اللازم في قضايا المرأة وصندوق شكاوي المرأة وكسب التأيد ......
4- تنفيذ العديد من الجلسات والمحاضرات في( التوعية الصحية( وسن المراهقة وتربية الأولاد مع مبادرة مدرستي) و(سرطان الثدي مع مركز الحسين للسرطان).
*استطاعت الجمعية من ابراز دورها في المجتمع وكسب ثقة المجتمع المحلي بشقيه المواطن والمؤسسة وبذلك فقد ساهمت الجمعية في :
1- الجهد الانساني في المساهمة في ايصال طرود الخير الى مستحقيها في المجتمع المحلي في شهر رمضان 2010 ومنها طرود الخير الكريم من سفارة دولة الكويت الشقيقة.
2- زيادة التوعية الصحية حول سرطان الثدي من خلال عدة دورات ومحاضرات حول هذا الموضوع في مقر الجمعية، علما ان الجمعية قد عملت اولا على تأهيل المدربة في هذا المجال من سيدات الجمعية لتكون مدربة وواعظة في هذا المجال وذلك بالتعاون مع المركز الاردني للسرطان.
3- التعاون مع جامعة البلقاء واستقبال طالبات الجامعة تخصص الازياء الازياء وتدريبهن في البرنامج العملي كجزء من استكمالهن متطلبات التخرج والمشاركة في يوم عمل سياحي لتنشيط السياحة في جامعة عجلون البلقاء التطبيقية والمشاركة في المعرض لمدة 3 ايام.
4- تأهيل بعض السيدات في الجمعية من خلال اشراكهن في دورات مسك الدفاتر والادارة والسكرتارية مع المؤسسة التعاونية جرش /عجلون.
5- قامت الجمعية باستقبال عدة وفود محلية وعربية واجنبية واطلاعهم على طريقة العمل وانشطة الجمعية المختلفة ومن تلك الوفود(الوفد السوري/ وزارة الزراعة، الوفد الامريكي ICUN
الوفد العراقي/ مؤسسة نهر الاردن)
3-       حققت الجمعية ارباحا لا بأس بها في السنة الاولى من تأسيسها بلغت 15%، وفي السنة التالية 9% وهذا قد عاد بالنفع على عضوات الجمعية.
4-       حصلت الجمعية على درع الامهات الحرفيات بواسطة مديرتها، وذلك في معرض حرفي جرش 2010 وبتنظيم من وزارة الثقافة وجمعية جرش للحرف اليدوية.
5-       تمكنت الجمعية من ايجاد مشغلا جيدا للخياطة يوفر بعض فرص العمل ويخدم المدينه في هذا المجال.
6-       ساعدت الجمعية بعض المتدربات في ايجاد فرص عمل كريمة في القطاع الخاص، وتفخر الجمعية بقصص نجاحهن، كونها كانت المدرب والمؤهل والمشجع لهن، وهن الآن يعدن نساء منتجات.
7-       تعاون الجمعية مع المراكز والمؤسسات المختلفة لما فيه الفائدة لعضوات الجمعية من سيدات المجتمع المحلي، ومنها: التنسيق وتدريب 15 سيدة في الخياطة في مركز التدريب المهني كمنحة من قبل المركز للجمعية ولمدة ثلاثة شهور.
8-       زيارة وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني معالي الدكتور جعفر حسان وصحبه ومدراء الدوائر والحكام الاداريين ونواب واعيان المحافظة. حيث قام معالي الوزير بتفضله افتتاح مشروعنا في الجمعية.
9-        زيارة  مهندسون من مؤسسة نهر الأردن  واطلاعهم على المشروع  وإعجابهم بعمل الجمعية.

10- نفذت الجمعية بالتعاون مع مبادرة مدرستي مؤسسة نهر الأردن وجمعية سيدات صخرة الخيرية ورشة تدريبية حول مرحلة المراهقة والشباب لمدة يومان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق